Tuesday, January 20, 2009

الشيخ [اسماعيل] هنية يرفض تنفيذ ابنه عملية استشهادية


الشيخ [اسماعيل] هنية يرفض تنفيذ ابنه عملية استشهادية:ان جاء احد ابنائي ليقول لي انه يريد ان يصبح شهيدا لا يمكنني ان اباركه
2006-03-18



غزة-دنيا الوطن

اجرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تعديلات علي قائمة حكومتها الجمعة بعد رفض المزيد من الفصائل الفلسطينية الانضمام اليها في حكومة ائتلافية في حين اعلن رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية انه يأمل توقيع اتفاق سلام مع اسرائيل.

وقالت حماس انها ستنتهي من تشكيل حكومتها السبت قبل ان تقدم الاسماء الي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال مسؤولون ان محادثات تشكيل حكومة ائتلافية فشلت لعدة اسباب منها رفض حماس مطالب حركة فتح وجماعات اخري بان تلتزم باتفاقات السلام المؤقتة مع اسرائيل. وقال صلاح البردويل المتحدث باسم كتلة حماس في البرلمان الفلسطيني ان الحكومة ستكون جاهزة غدا (اليوم السبت) بتشكيلها ووزرائها ولكننا لن نعلن عن الحكومة قبل تسليمها الي الرئيس .

وقالت مصادر في حماس ان محمود الزهار مرشح لمنصب وزير الخارجية. وان سعيد صيام مرشح لمنصب وزير الداخلية وهو منصب يسمح له بالسيطرة علي ثلاثة اجهزة امنية. ورجحت مصادر ترشيح محمد ابو طير وزيرا لشؤون القدس، محمد فرج الغول وزيرا للعدل، جمال الخضري وزيرا للأشغال والاسكان، هاني الحايك وزيرا للسياحة، حافظ شاهين وزيرا للاتصالات، حامد البيتاوي وزيرا للاوقاف.

من جهة اخري قال اسماعيل هنية خلال مقابلة بثتها محطة سي بي اس الامريكية الخميس انه يأمل توقيع اتفاق سلام مع اسرائيل. ولدي سؤاله بشأن دعوته يوما الي البيت الابيض لتوقيع اتفاق سلام مع اسرائيل، قال هنية نأمل ذلك .

وقال هنية نحن لسنا شعبا متعطشا للدماء. نريد وقف الاقتتال (..) ان جاء احد ابنائي ليقول لي انه يريد ان يصبح شهيدا، لا يمكنني ان اباركه .

وقال هنية ان يديه غير ملطختين بالدماء وانه لم يصدر اوامر بتنفيذ أي عملية عسكرية او هجوم علي اسرائيل. ويتفق المسؤولون الاسرائيليون علي ذلك ويقولون ان ليس لديهم دليل علي وجود صلات لهنية بأي هجمات ارهابية. ولدي سؤاله عن امكانية نبذ حماس للعنف والاعتراف بحق اسرائيل في الوجود قال هنية ان ذلك رهن باعتراف اسرائيل بدولة فلسطينية ضمن حدود الضفة والقطاع .

ورحبت اميرا ارون المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية بتصريحات هنية. غير انها قالت انه يجب ان نعرف بالضبط ما هي افعال حماس بعد هذه التصريحات .

جميع الحقوق محفوظة لدنيا الوطن © 2003 - 2009

المصدر: http://www.alwatanvoice.com/arabic/print.php?id=40179


تعليق:

يحق لي الان أن اتساءل عن: كيف يكون ردي عمن يسألني من الاعاجم في الغرب عن شرعية ما يسمى بالعمليات الاستشهادية.. خاصة بعد تصريح
الشيخ اسماعيل هنيةرئيس وزراء حكومة حماس؟

ان كانت هذه الفرصة الاعلامية الدولية التي تعتبر منفذ اعلامي يصل فيها صوته الى الملايين لم يستطع ان يدافع عن ما تقوم به حماس.. فكيف تطلب من غيره ما لم يستطع هو الدفاع عنه
.

No comments:

Post a Comment