Tuesday, January 20, 2009

احمد ياسين اخواني .. ونشره فكر سيد قطب


قلت: ويؤكد ذلك اعتراف مؤسس حركة حماس الإخواني أحمد ياسين رحمه الله, حيث يقول عن نفسه:
((الحقيقة أنا كنت - كما ذكرت لك- إني أنا إنسان إسلامي, وتفكيري التفكير اللي كان بينهجه الإمام حسن البنا في رسائله وفي كتبه, يعني أنا أحب حركة الإخوان، وأتمنى أن يعود للإسلام دوره ووجوده في الأرض، وكنت بأقوم بدور مدرس ودور خطيب في المسجد في ذلك الوقت، فطبعاً شملني الاعتقال في ذلك الوقت)).
المرجع : قناة الجزيرة . برنامج (شاهد على العصر) - حلقة بعنوان : حركة حماس كما يراها الشيخ أحمد ياسين حلقة 2
مقدم الحلقة : أحمد منصـور .. تاريخ الحلقة 24/04/1999

وقال أيضاً:
((وفعلاً بدأنا نشاطنا في المساجد عن طريق المكتبات والخطب والدروس، الكتب، النشرات، يعنى مثلاً في ذلك الوقت كان الذي يحمل كتاب أي كتاب إسلامي يعنى لسيد قطب أو غيره مجرماً في المجتمع، كالبعير الأجرب، ينظر إليه الناس…شو هذا مجرم))....((وأنا حاولت -كما قلت لك- وأنا في العباس أكسر هذا الحاجز، فقمت بطباعة الجزء الثلاثين لسيد قطب -رحمة الله- في طبعات، ووزعت الجزء إلى خمس أجزاء، وطبعت كل جزء من ألف أو ألفين نسخة…
أحمد منصور: هذا في ظلال القرآن…
أحمد ياسين: نعم، في ظلال القرآن، ووزعته على الناس ببلاش مجاناً، فملأ المكتبات وملأ المدارس وملأ الشوارع فصارت النظرة أن سيد وغيره حاجة طبيعية عند الشباب والجيل الجديد، عن الحاجز النفسي اللي كان موجوداً، فأصبح الآن مالوش وجود))…

المرجع : قناة الجزيرة . برنامج (شاهد على العصر) – حلقة بعنوان : حركة حماس كما يراها الشيخ أحمد ياسين حلقة3
مقدم الحلقة : أحمد منصور.... تاريخ الحلقة 01/05/1999

No comments:

Post a Comment