Tuesday, January 20, 2009

( حمــاس ) تأمر بـ " 10 بابا نويل " لترفيه الأيتام المسيحيين " !!! "

( حمــاس ) تأمر بـ " 10 بابا نويل " لترفيه الأيتام المسيحيين " !!! "
أبها : علي الأعرج

ذكر مصدر في المكتب السياسي لحركة حماس لـ " الوطن " أن الحركة أوصت 10 شباب مسلمين بارتداء ملابس " بابا نويل " لتوزيع هدايا عيد الميلاد على الأيتام المسيحيين .

ويأتي ذلك اهتماما من الحركة بالطائفة المسيحية من أبناء الشعب الفلسطيني وتأكيدا على وحدة الشعب , وتخفيفا لحدة الحصار الإسرائيلي على بيت لحم واستكمالا لما قامت به في عيد الفطر المبارك من توزيع الهدايا على الأيتام المسلمين كما جرت العادة .

ويضيف المصدر أن فلسفة مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين حددت سياسة الحركة بأنها إسلامية أولا وفلسطينية ثانيا , وما تقوم به في أعياد المسيحيين يأتي ضمن النشاطات الاجتماعية داخل نسيج الشعب الفلسطيني .

ويضيف "ملابس بابا نويل " تم تجهيزها مع إضافة الكوفية الفلسطينية حول الرقبة .
http://www.alwatan.com.sa/daily/2003...rst_page03.htm
جريدة ( الوطن ) السعودية .. .. الأربعاء 1 ذوالقعدة 1424هـ الموافق 24 ديسمبر 2003م العدد (1181) السنة الرابعة
ـــــــــ
التعليق :
قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
( الأعياد من جملة الشرع والمناهج والمناسك التي قال الله فيها : لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً [ المائدة : 48 ] .
فلا فرق بين مشاركتهم في العيد وبين مشاركتهم في سائر المناهج ، فإن الموافقة في جميع العيد موافقة في الكفر ، والموافقة في بعض فروعه موافقة في بعض شعب الكفر ، بل إن الأعياد من أخص ما تتميز به الشرائع ، ومن أظهر ما لها من الشعائر ، فالموافقة فيها موافقة في أخص شرائع الكفر وأظهر شعائره ، ولا ريب أن الموافقة في هذا قد تنتهي إلى الكفر في الجملة بشروطه ) . اقتضاء الصراط المستقيم 1 / 528 .

No comments:

Post a Comment